البرلمان العربي يستعد للإصدار الجديد من مجلة البرلماني الصغير

يتهيأ البرلمان العربي للطفل لإصدار العدد الجديد والخامس من مجلة البرلماني الصغير، والذي سيتم إصداره تزامناً مع انعقاد جلسته الثالثة في دورته الثانية، والمقرر عقدها في الـ 26 من شهر فبراير الجاري.

 

ترأس سعادة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، الاجتماع مع أعضاء هيئة تحرير مجلة البرلماني الصغير، والذي يصدرها البرلمان العربي للطفل بصفة دورية، وبحث خطط تحرير المجلة وأبوابها وما تضيفه كنافذة إعلامية مقروءة للأطفال العرب.

 

ومن شأن البرلمان أن يتهيأ حاليًا للانتهاء من إعداد عدده المقبل وهو الخامس والذي سيتم إصداره تزامناً مع انعقاد جلسته الثالثة في دورته الثانية، والمقرر عقدها في الـ 26 من شهر فبراير الجاري.

وجرى خلال الاجتماع، والذي عقد بمقر البرلمان في مدينة الشارقة بدولة الامارات ظهر الخميس، مناقشة أبواب المجلة ومساهمات الأطفال من أعضاء البرلمان، وكذلك من البرلمانات الوطنية في الدول العربية ومشاركاتهم التي تثري صفحات المجلة.

وناقش الاجتماع السياسات التحريرية للمجلة والتي تعمل على رفع ثقافة الطفل في الوطن العربي، فضلاً عن الاهتمام الدائم بالإخراج الفني لصفحات مجلة البرلماني الصغير.

وتطرق الاجتماع إلى منهجية إخراج الصفحات وتوظيف الصورة والألوان في تناول كافة الموضوعات على امتداد صفحاتها وما تشكله من محط أنظار الأطفال وتنوعها وشموليتها للعديد من الموضوعات الحديثة والتي تعبر عن رأي الأطفال ودعوتها الدائمة للمشاركة في تحرير صفحاتها بأقلامهم من تغطيات ومقالات وحوارات وثقافة عامة.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت، أهمية المجلة وما تحققه من بيان لقدرة الطفل العربي على المساهمة من خلال تحصيله المعرفي والعلمي والثقافي في إبداع الموضوعات التي تثري أبواب المجلة لتفصح عن عقول مبدعة قادرة على تحقيق طموحات الدول العربية والانطلاق بالطفل نحو الابتكار والإبداع.

وأوضح أن الاجتماع هدف إلى دراسة إصدار العدد الجديد من مجلة البرلمان الصغير للبرلمان، والتي تلامس الطفل في كافة شؤونه وبناء حاضره والتطلع نحو مستقبله وتناولها للقضايا والموضوعات التي تمس الطفل وأسرته وبيئته التعليمية في رؤية إعلامية متجددة.