أيمن عثمان الباروت

الأمين العام

كلمة الأمين العام

مرحبا بكم أطفال العرب

سر الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل، إطلاق هذا الموقع الإلكتروني كمنصة جديدة ومساهمة بناءة في رفع الوعي بقضايا الطفولة العربية، تلك القضايا التي أصبحت بحمد الله تحظى باهتمام كبير من أعلى المستويات، وخاصة جامعة الدول العربية التي تبنت إطلاق البرلمان العربي للطفل، تلك المبادرة التي توجت بالمكرمة السخية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باستضافة أمانته العامة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكم كان رائعا ما أكده معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية في كلمته خلال افتتاح البرلمان العربي للطفل من دور مرتقب يتوقع أن يقوم به البرلمان في تنمية الطفولة العربية وتشجيعها على الممارسة الديمقراطية.

ولا بد هنا من الإشادة بالسلوك الحضاري الذي تميز به الأعضاء البرلمانيين منذ الجلسة الأولى ثم الجلسة الثانية التي شهدت تشكيل الهياكل القيادية بانتخاب الرئيس ونائبيه انتخابا حرا ومباشرا، ثم تشكيل لجنتي حقوق الطفل، ثم لجنة للأنشطة واوفقا للائحة البرلمان.

كما شهدت الجلسة الثالثة والرابعة أنشطة نوعية مصاحبة للجلسات ومنها الحلقة الحوارية والسياحة القرائية التي رفدت الأعضاء بخبرات ومهارات تساعدهم في تطوين شخصياتهم المستقبلية.

ولا شك أننا لا ندخر جهدا في التطوير، وبهده المناسبة يسرنا أن نتوجه بالدعوة للمتخصصين والأدباء والفنانين وجميع المهتمين من المبدعين العرب لمشاركتنا إبداعاتهم وآرائهم ومقترحاتهم التي ستعتبر أكبر إضافة لهذا الموقع،

أما الأعضاء البرلمانيين وأعضاء رابطة الأعضاء القدامى فنرجو منهم تشجيع رفقائهم في بلادهم لدخول موقعهم الإلكتروني والتفاعل وعكس آرائهم وعرض إبداعاتهم، والحرص على المشاركة في مختلف أنشطة البرلمان العربي للطفل

الذي نسعى ليكون مرآة   تعبر أحلام الطفولة العربية

أيمن عثمان الباروت

الأمين العام